grandhunters

منتدى الصيد المصرى (منتدى عربى يتناول كل ما يخص الصيد والاسلحه)


    كيفيه انقاذ النفس من المخاطر

    شاطر
    avatar
    Deer Hunter
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 23
    نقاط : 100260
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010
    العمر : 32

    كيفيه انقاذ النفس من المخاطر

    مُساهمة من طرف Deer Hunter في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 9:11 am

    إذا تعرضت لسم عقرب أوثعبان وليس معك أي دواء لمعاجتها، فعليك إخراج السم بإحدى الطرق التالية:

    - ضع الجزء الملدوغ داخل وعاء يحتوي على بنزين، وانتظر حتى ترى بقعة السم تخرج من موقع اللدغة، وهي على شكل قطعة لزجة متماسكة يميل لونها الى الأصفر الفاتح، واستخراجها يأخذ من الوقت عشر دقائق تقريبا.

    - ضع تمرة "معبوطة" على مكان اللدغة، وقد تمت التجربة بنوع من التمر اسمه ( الشقراء ) وانتظر حتى تنفصل التمرة عن الجزء الملدوغ ، ستجدها رطبة من أثر السم، يمكن أن تضع أخرى اذاأردت التأكد نهائيا من خروج السم.

    - أخرج السم عن طريق شفطه من مكان الإصابة بطريقة لايصل فيها السم إلى فمك، وذلك عن
    طريق أنبوب أو قطعة لي. وهناك أدوات شفط أخرى لاتعتمد فيها على الفم، يمكن استخدامها
    ويتم الحصول عليها من أماكن بيع الأدوات الطبية، لكن تذكر أنها لم تصنع من أجل اللدغات.
    هذه بعض الأفكار المستعملة والمطبقة من آبائنا وأجدادنا الأوائل لعلاج لسعة العقرب وعضة الثعبان :
    _تولع عود كبريت أوشمعه وتقربه من مكان اللسعه حتى يسخن المكان عدة مرا ت وترى السم يرجع من مكان اللسعة وفي نفس الوقت تاخذ وصلة لي وتشفط المكان فيحس المقروص ان السم والالم بدأ في التراجع
    - استعمال البنزين أو زيت الفرامل بوضعه في إناء و تنقيع الجزء الملسوع فيه .
    - يأكل الملسوع ما يستطيع من حبات البصل أو الليمون بقشره .
    - إلصاق نصف ليمونه على مكان اللسعة . وقد عرف الفراعنة خاصية الليمون في مقاومة السموم .
    - البعض يقتل العقرب ثم يثق بطنها و يضعها على مكان اللسعة .
    - استخدام ( معدة كرش ) خروف صغير يذبح في الحال ويدخل الجزء الملسوع في الكرش ( مع ملاحظة عدم تنظيف الكرش مم فيه ) . ( هذه الطريقة لا تنفع وجربت ولكن توفي رحمة الله عليه الملسوع !!)
    - قطع حبة ثوم من المنتصف ثم حكها بمكان اللسعة والمثل الشعبي يقول ( دواك الثوم يا عقرب ) .
    - عصر خنفساء على مكان اللسعة !
    - يقوم البعض بملء نصف وعاء من الزيت ، وكلما وجد عقرباً وضعه في هذا الوعاء . ويقوم بوضع قطرات من هذا الزيت على مكان اللسعة ويقال أن فيه شفاء .
    - يطحن الثوم بالعسل ويوضع على مكان اللسعة .
    - يحفر حفرة في الأرض ويوضع مكان الإصابة بها ، ويصب عليه من بول الناقة ثم تدفن الحفرة في التراب ، وبعده يشعر الملسوع بالراحة .
    - يذبح الورر ( الورل ) ويميع شحمه على النار و يجمع في قارورة ويوضع عليه ملح ويترك لمدة أربعين يوماً ، وهذا الخليط يكون علاجاً للسعات العقارب حيث تؤخذ كمية منه وتوضع على قطنة صغيرة ويمسح مكان اللسعة بها .
    avatar
    galal khalifa

    عدد المساهمات : 604
    نقاط : 773
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 23/11/2010
    العمر : 53
    الموقع : القاهرة

    رد: كيفيه انقاذ النفس من المخاطر

    مُساهمة من طرف galal khalifa في الجمعة ديسمبر 31, 2010 9:22 pm

    معلومات بفلوس وغلية قوي من خبير وصياد رائع
    avatar
    محمود5555

    عدد المساهمات : 24
    نقاط : 24
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010

    رد: كيفيه انقاذ النفس من المخاطر

    مُساهمة من طرف محمود5555 في الأحد يناير 02, 2011 4:48 am

    شكرا اخى الكريم على المعلومات الهامة وتقبل مرورى
    avatar
    ادهم محمود محمد

    عدد المساهمات : 152
    نقاط : 229
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010
    العمر : 55
    الموقع : جدة المملكة العربية السعودية

    رد: كيفيه انقاذ النفس من المخاطر

    مُساهمة من طرف ادهم محمود محمد في الأحد يناير 02, 2011 5:34 am

    مسا الخير
    فعلا معلومات قيمة جداا ولا غنى عن الالمام بيها خصوصا ممن يرتاد الصحارى والزراعات كثيرا
    بعضها سمعته قبل كدة لكن غالبيتها جديدة

    جزاك الله خير

    ليلتك سعيدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 10:45 am